كل الطرق للربح من امازون طباعة التيشرتات والتسويق بالعمولة والربح من الكتب الالكترونية

كل الطرق للربح من امازون طباعة التيشرتات والتسويق بالعمولة والربح من الكتب الالكترونية

الربح من أمازون

 

هل تحب أن تتعاون مع أغنى شخص في العالم؟ هل تحب أن تكسب المال من التعاون مع أكبر شركة في العالم؟ إن كانت إجابتك هي نعم … فأنت في المكان الصحيح.

 

الكثير من المسوقين المبتدئين أو أي شخص جديد في عالم الربح من الإنترنت أثناء رحلة بحثه يظهر له هذا المصطلح ” الربح من أمازون “ ويريد أن يعرف عنه أكثر.

 

كما أن هناك أيضاً بعض المسوقين الذين لهم تجربة وخبرة، وعلى الرغم من ذلك لا يعلمون الكثير عن طرق الربح من أمازون المختلفة والأرباح التي يمكن أن يحققوها.

 

أمازون هي واحدة من أكبر شركات العالم، ربما تعتقد أنها فقط عبارة عن أكبر متجر إلكتروني على سطح هذا الكوكب وفقط، ولكن حقيقة الأمر أن أمازون تمتلك أكثر من 70 شركة وخدمة مختلفة على مستوى العالم.

 

ولأن هذا ليس حديثنا اليوم – ربما في وقت لاحق أحدثكم عن حجم هذه الإمبراطورية العملاقة التي ربما تسيطر على العالم قريباً – سنكتفي بمعرفة الطرق التي تجعل شخص عادي مثلي ومثلك يتعاون مع هذا الصرح العملاق.

 

 

الربح من أمازون هو الطريق الذي يسلكه الكثير من الناس لتحقيق ثروات طائلة، ولما لا وقد صنعت هذه الإمبراطورية Jeff Bezos أغنى شخص في العالم.

 

كما أشرت سابقاً، هناك العديد من الطرق للربح من أمازون، ستجد في هذا الدليل كل الطرق الممكنة التي تناسب أي شخص في الوطن العربي.

 

ستجد أيضاً في هذا الدليل الكثير من المعلومات التقنية عن كل طريقة، كيف تبدأ بها، وبعض المحاذير التي عليك أن تنتبه إليها، وكل الأدوات التي ستحتاج إليها في كل طريقة.

 

4 أمور عليك أن تعلمها قبل البدء في الربح من أمازون

 

قبل أن تبدأ في أي طريقة للربح من أمازون هناك بعض الأمور الهامة التي عليك أن تضعها في اعتبارك أولاً، والتي ستوفر عليك الكثير من المتاعب في المستقبل القريب.

1- قوانين أمازون الصارمة

أمازون شركة عملاقة كما تعلم، ولكي تحافظ على سمعتها ومكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها قامت بعمل قوانين صارمة على أي شخص يتعاون معها أن يلتزم بها.

 

فمثلاً انظر إلى قوانين برنامج التسويق بالعمولة (Amazon Affiliate Program) – والذي سنتحدث عنه لاحقاً – والتي تنص على عدم استخدام السوشيال ميديا أو الإيميل بشكل مباشر.

 

بمعنى أنه لا يمكنك الترويج لمنتجات أمازون عن طريق لينك الأفلييت الخاص بك بشكل مباشر بوضعها على صفحات السوشيال ميديا، أو إرسالها في ايميلات لمتابعيك، لكن يمكنك أن تضع هذه الروابط على اليوتيوب أو صفحات موقعك.

 

بهذا تضمن أمازون عدم الترويج لمنتجاتها بشكل فجّ أو زائد عن الحد (Spam)، وذلك حتى تحافظ على صورتها أمام المستهلكين.

 

لهذا أنصحك أياً كانت الطريقة التي ستعتمد عليها، عليك أن تقرأ القوانين الخاصة بها (Terms and Services) بشكل دقيق للغاية حتى لا تقع في أي مشكلة.

 

2- استلام أرباحك من أمازون

أمازون شركة أمريكية، وعلى الرغم من أنها تسمح لأي شخص في العالم أن يكون جزء من برامجها وخدماتها إلا أن استلام أرباحك منها أمر ليس سهلاً.

 

لكي توفر أمازون أكبر قدر ممكن من المال والمتمثل في الرسوم وتحويل العملات، تقوم بالتعامل مع البنوك فقط، وليس مع الخدمات البنكية مثل بايبال عند تحويل الأموال للمتعاونين معها.

 

لهذا أفضل طريقة لك لكي تستلم أرباحك من أمازون طالما أنك تعيش في الوطن العربي هي أن تمتلك حساب في بايونير (Payoneer) لأنه سيوفر عليك الكثير. 

 

هذه الخدمة توفر لك حساب بنكي أمريكي مجاني، والذي يمكنك أن تستلم أموالك عليه من أي شركة في العالم، كما أنها توفر لك بطاقة ائتمانية حتى تسحب هذه الأموال في أي مكان بعملتك المحلية.

 

يمكنك معرفة كيفية التسجيل في هذه الخدمة خطوة بخطوة من خلال الدليل التالي:

 

كل شيء عن بطاقة بايونير وشرح التسجيل بالفيديو

 

وهناك العديد من الفيديوهات والشروحات لربط حساب بايونير الخاص بك بحسابك في أمازون، حتى أن شركة بايونير نفسها قامت باعداد شرح مفصل ستجده في الرابط بالأسفل:

 

http://bit.ly/2ZzM0Rd

 

3- نظام الضرائب

لكي تستلم أرباحك من أمازون أياً كانت نوعية الطريقة التي تتعامل بها (سواء كنت بائع أو مسوق) عليك أن توفر بعض الوثائق وخصوصاً المتعلقة بالضرائب.

 

لا تقلق الأمر بسيط فأنت لست مواطن أمريكي، كل ما عليك هو أن تقوم بملئ بعض الوثائق حتى تثبت أنك لست مواطن أمريكي، وحتى يتم إدراج نفقات أمازون في مصلحة الضرائب الأمريكية IRS بشكل قانوني.

 

لهذا أثناء عملية التسجيل ولكي تستلم أرباحك من أمازون سيتوجب عليك ملء وثيقة تسمى W8 – BEN، والتي ستجد أيضاً الرابط الخاص بها وكل التعليمات والمعلومات الشخصية التي يجب عليك أن توفرها عند التسجيل مع أمازون.

 

الأمر بسيط وسهل كما أخبرتك، كل ما في الأمر أنها أمور روتينية لتأكيد هويتك وتنظيم عملية الأرباح الخاصة بأمازون. 

 

ونصيحة …  قم بالاحتفاظ بهذه الوثيقة عندما تقوم بملئ كل البيانات، لأنك ستحتاجها إن تعاونت مع أغلب الشركات الأمريكية خصوصاً إن كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة.

 

4- أمازون في الأسواق العربية

أعتقد أنك تعلم أن أمازون قامت بالاستحواذ على متجر سوق الشهير في النصف الأول من عام 2017 مقابل 580 مليون دولار تقريباً، وذلك حتى تدخل الأسواق العربية.

 

ليس هذا فحسب، ففي شهر مايو الماضي قد تحول موقع سوق في دولة الإمارات إلى Amazon.ae، ومن المتوقع أن يحدث نفس الأمر مع موقع سوق في مصر في أقرب وقت.

 

ربما تسأل نفسك لماذا أخبرك بكل هذه المعلومات… أو ما علاقة كل هذا بالربح من أمازون، السبب هو تسليط الضوء على نقطة هامة للغاية.

 

أغلب الطرق للربح من أمازون التي ستجدها في هذا الدليل يمكنك أن تطبقها في الأسواق العربية بشكل مباشر، فمثلاً طريقة التسويق بالعمولة التي ذكرتها لك سابقاً يمكنك أن تطبقها على موقع أمازون في الإمارات، وأيضاً في موقع سوق المصري.

 

ليس هذا فحسب، هناك عدة طرق للربح من أمازون، والتي لن أذكرها لك في هذا الدليل، لأنه لا يمكنك أن تشترك بها حيث أنها متوفرة في دول محددة مثل أمريكا وكندا.

 

هذه الطرق تتضمن شحن المنتجات و مساعدة أمازون عن طريق تقديم بعض الخدمات، ولأن أمازون يدخل السوق العربية بقوة، فهذا يعني أن هذه الطرق قد تصبح متوفرة في القريب العاجل.

 

لهذا عليك أن تتابع أخبار أمازون في السوق العربية باستمرار، وفي حال ظهرت أي طريقة جديدة للربح سنقوم بإضافتها لهذا الدليل، حتى يظل مرجعاً لكل من يبحث عن طرق الربح من أمازون.

 

الآن حان الوقت الذي كنت تنتظره … هيا بنا نتعرف على كل طرق الربح من أمازون والتي أعتقد أن بعضها سيفاجئك، خصوصاً الطريقة الخامسة.

 

1- الربح من أمازون عن طريق التسويق بالعمولة

 

التسويق بالعمولة لمن لا يعرفه هو أحد أفضل طرق ربح المال من على الإنترنت، فكل ما تقوم به هو أن توصي ببعض المنتجات المملوكة لمختلف الشركات عن طريق رابط خاص بك.

 

وعندما يقوم أي شخص بشراء تلك المنتجات عن طريق الرابط الفريد الخاص بك، تقوم الشركة المالكة للمنتج باعطائك عمولة، هذا هو باختصار طريقة الربح من التسويق بالعمولة.

 

يمكنك أن تتعرف أكثر على التسويق بالعمولة، وأهم أمثلته من خلال المقال التالي:

 

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت (مرشد شامل 2019)

 

برنامج أمازون للتسويق بالعمولة هو أحد أشهر وأفضل برامج التسويق بالعمولة على الإطلاق، و التي يعتمد عليها صناع المحتوى وأصحاب المواقع والمؤثرين لربح المال من الإنترنت.

 

موقع أمازون يوجد به كل شيء تقريباً – كما نقول بالعامية من الإبرة إلى الصاروخ – لهذا يمكنك أن تروج للعديد من المنتجات على حسب المجال أو النيتش الخاص بك.

 

فإن كان لديك موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب، يمكنك مراجعة بعض منتجات أمازون التي يهتم بها جمهورك، أو تقوم بعمل مقارنات بين مختلف المنتجات أو حتى أن تذكر إحداها كنصيحة لمتابعيك.

 

لهذا السبب هناك العديد من المواقع وقنوات اليوتيوب العربية والأجنبية، والتي تعتمد على هذه الطريقة في الربح، فلما لا تكون واحداً منهم.

 

إن لم تكن بالفعل لديك موقع أو قناة على يوتيوب لكي تبدأ في الربح من هذه الطريقة، أنصحك بقراءة المقالات التالية والتي ستساعدك كثيراً.

خصائص برنامج أمازون للتسويق بالعموله

في هذه النقطة سأعرض لك معلومات هامة عن هذه الطريقة للربح من أمازون، وأيضاً بعض المميزات التي ستجعلك تُقبل على الاعتماد على هذه الطريقة، وأيضاً ستجد بعض العيوب التي عليك أن تتعامل معها.

 

التقديم سهل للغاية في هذا البرنامج، كما أن أمازون توفر منصة رائعة يمكنك من خلالها البحث عن مختلف المنتجات، والحصول على الروابط المختلفة لمنتجاتك  وعمل تتبع للنتائج.

لكي يتم قبولك، يجب أن تمتلك موقع أو قناة على يوتيوب وبها ترافيك جيد (يتم تقييم القنوات والمواقع حسب المشاهدات و الزيارات، الحد الأدنى ليس معروف ولكن كلما زاد الترافيك كلما كان أفضل)

لهذا أنصحك أن تهتم بالمحتوى الخاص بك أولاً، ثم بعد ذلك ابدأ في عملية التقديم، وإن تم رفضك، اشتغل أكثر على الموقع أو القناة، وحاول أن تحصل على ترافيك أكبر … ثم قدم مرة أخرى.

موقع أمازون له شهرة كبيرة وكل الناس من مختلف دول العالم تثق به، لهذا نسبة التحويل (Conversion Rate) مرتفعة للغاية، بمعنى أنه من السهل إقناع الناس بالشراء، وهذا على عكس برامج تسويق بالعمولة أخرى.

توفر أمازون منصة وأدوات هائلة للمسوقين، حتى أنها توفر لك إضافة ووردبريس (Plugin) حتى تستخدمها في موقعك لعرض منتجات أمازون بكل سهولة، مما يزيد من أرباحك.

كما أنها توفر لك إمكانية الترويج لمختلف مواقع أمازون (مثل أمازون كندا أو بريطانيا أو حتى الإمارات مؤخراً)، وبالتالي يمكنك أن تستهدف الجمهور الذي تريد.

أنت لا تحصل على عمولة شراء المنتج الذي تروج له فقط بل على كل عملية شراء تمت عن طريقك، فمثلاً لو قمت بالترويج لكاميرا، وقام الشخص بشراء الكاميرا وأي منتج آخر تحصل على عمولة عن كل ما قام بشرائه. 

نسبة العمولة قليلة (تتراوح من 3 : 10 % وذلك على حسب نوع المنتج) مقارنة ببرامج التسويق بالعمولة الأخرى.

أمازون تقوم بتغيير القوانين والشروط باستمرار، لهذا عليك أن تتابع الإيميلات التي يتم ارسالها لك بشكل دوري لأنها هامة للغاية.

أعتقد أنك الآن أصبحت مدركاً لطريقة الربح من أمازون عبر التسويق بالعمولة، ولديك كل الأدوات والمعلومات اللازمة لكي تبدأ في أقرب فرصة.

 

2- الربح من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات

 

هذه أحد أبسط طرق الربح من أمازون وتُسمى (Merch By Amazon)، وهي تعتمد على طباعة التيشرتات عند الطلب (Print On Demand).

 

فأنت تقوم بوضع تصميمات تيشرتات مختلفة (مثلاً تيشرتات خاصة بحدث معين مثل كرة القدم)، وعندما يرغب أي شخص في شرائها تقوم أمازون بطباعة التيشرت وتوصيله إلى العميل.

 

ثمن التيشرتات يعتمد على نوعها، ولكنها رخيصة للغاية فهي تبدأ من 15.99 دولار ويمكن أن تصل إلى 25.99 دولار، أمازون تحصل على النسبة الأكبر نظراً لأنها من تقوم بالطباعة والتوصيل، وأنت تحصل على نسبة (من 11 إلى 13 %) من قيمة التيشرت.

 

لهذا إن كنت مصمم، أو لديك معرفة بشخص يفهم في تصميمات التيشرتات (الأمر بسيط للغاية ويمكنك أن تتعلمه بنفسك إن كنت مبتدئ)، أو يمكنك الإستعانة بمصمم محترف عن طريق منصات العمل الحر، فهذه الطريقة مربحة للغاية.

 

هناك الكثير من الشركات والخدمات التي يمكنك أن تشترك بها لكي تربح من تصميم التيشرتات، ولكن عليك أن تروج لتصميماتك حتى تحصل على مبيعات.

 

أما أمازون فهي سوق كبير يدخل عليه ملايين الناس يومياً، وكل ما عليك هو أن يكون لديك تصميمات جيدة يحبها الناس، وأن تقوم وضعها بوصف دقيق ستتعلم هذا بنفسك عندما يتم قبولك في هذه الخدمة من أمازون) حتى تبدأ في الربح.

خصائص برنامج الطباعة من أمازون

يجب أن تقوم بالتقديم حتى يتم قبولك، كل ما عليك هو أن تدخل اسم، و موقع، وبعض المعلومات عن خبرتك وتصميماتك.

مراجعة قبول الطلبات ليس لها وقت محدد.

لكي يتم قبولك يجب أن تظهر أن لديك خبرة وشغف في هذا المجال، لهذا الموقع الذي تقدم به يجب أن يكون له علاقة بالتصميم، يمكنك استخدام البروفايل الخاص بك على أحد مواقع التصميم مثل Redbubble (وهو موقع بيع تيشرتات مطبوعة والذي يمكنك أن تجرب و تتعلم فيه نفس الطريقة)، أو موقع Behance (و هو موقع لخبراء التصميم في العالم). في جزء المعلومات الإضافية، يجب أن تختار كلماتك بعناية شديدة، وتظهر خبرتك، وكيف تقوم بعملية التصميم حتى تجعل من يراجع الطلبات يقتنع بك … تخيل أنك في مقابلة شخصية في وظيفة.

عندما يتم قبولك لا يمكنك أن تضع أكثر من 10 تصميمات، وبعد أن تبيع 10 مبيعات، يتم زيادة الحد إلى 25، وكلما تزداد مبيعاتك كلما يسمح لك أمازون بعدد أكبر من التصميمات … يُسمى هذا النظام Tiers.

يجب أن تبحث وتدقق لكي تعرف كل شروط التصميمات الجيدة والتي توفرها لك أمازون عند التسجيل، وأيضاً أن تبحث عن أكثر التصميمات مبيعاً على أمازون حتى تستلهم تصميمات ناجحة.

هذه الطريقة للربح من أمازون جيدة جداً، وذلك لأن المجهود المطلوب لها يتركز حول إيجاد التصميمات الجيدة، كما أنه بعد تحقيق نجاح يمكنك أن تبني متجرك الخاص باستخدام المنصات المختلفة مثل Shopify أو Woocommerce حتى تحقق أرباح أعلى.

 

وفي تلك الحالة يمكنك الاعتماد على الترافيك المدفوع وبناء براند خاصة بك مثلما فعل الكثير من المحترفين في هذا المجال.

 

3- الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

 

الكثير من الأشخاص يحبون قراءة الكتب بشكل مستمر، وبسبب عصر التكنولوجيا الذي نعيشه حالياً يمكنك أن تقرأ الكثير من الكتب على هاتفك أو حاسوبك بأقل سعر ممكن، حتى يمكنك أن تستمع لها (الكتب الصوتية) إن كنت لا تملك الوقت.

 

و لأن أمازون بدأت كمتجر لبيع الكتب وطباعتها، لهذا Amazon Kindle هي واحدة من أقدم وأفضل الطرق لربح المال من أمازون إن كنت تحب الكتابة.

 

وبالمناسبة، يمكنك أن تستعين بأي شخص ليكتب لك كتاباً إن كنت تجيد التسويق، وهذا ما يفعله الكثير من الذين يعتمدون على هذه الطريقة.

 

يمكنك التقديم في خدمة Kindle Direct Publishing، حيث يتم مراجعة كتبك، وتوفير النسخة الإلكترونية والنسخة المطبوعة حسب طلبك، كل ما عليك هو أن تقرأ الشروط والتعليمات.

 

عملية المراجعة نفسها ليس لها وقت محدد، كما أنه يمكنك أن تنشر الكتب في أي مجال أو حتى بأي لغة، وهناك الكثير من الكتب العربية بالمناسبة.

 

هذه الطريقة تكون فعًالة للغاية إن كان لديك بعض المتابعين من خلال موقع إلكتروني أو حساب على السوشيال ميديا أو حتى قناة على يوتيوب حتى تروج للكتب الخاصة بك وتحصل على مبيعات مبدئية.

 

الميزة أيضاً في هذه الطريقة أنه كلما زادت مبيعاتك وتقييمات الكتب الخاصة بك، كلما يتصدر الكتاب الخاص بك نتائج البحث عن الموضوع الذي يتحدث عنه، وبالتالي تحصل على مبيعات أكثر.

 

لهذا أنصحك أن تبدأ وتجرب بنفسك هذه الطريقة، فهي مربحة للغاية وقليلة المخاطرة

4- الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات

 

هذه الطريقة هي الأصعب للربح من أمازون، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة و رأس المال حتى تتمكن من الاختبار والتجربة، وعلى الرغم من ذلك فهي طريقة مربحة للغاية وقد صنعت الكثير من أصحاب الملايين.

 

موقع أمازون هو عبارة عن مول كبير للغاية موجود على الإنترنت، في المول أي شخص يمكنه أن يفتح محل بسيط ويبدأ في بيع منتجاته مستغلاً العدد الكبير من الناس الذي يزور هذا المول كل يوم، على شرط أن يعقد اتفاق مع إدارة المول.

 

هذا هو مثال بسيط لمتجر أمازون، فهو يتكون من العديد من البائعين وأصحاب المنتجات والبرندات المختلفة، والذين يقومون ببيع منتجاتهم فيما يُعرب باسم Amazon FBA.

 

فأغلب هؤلاء البائعين يقومون باستيراد منتجات من الصين بعد تغليفها وإعدادها بشكل معين، ثم إرسالها إلى مستودعات أمازون والتي تتولى مهمة الشحن نيابة عنك.

 

بالطبع هناك برندات عالمية تعتمد على أمازون، فهناك أصحاب المصانع والشركات في كل مكان في العالم، والذين يستغلون فقط الترافيك من أمازون للحصول على مبيعات، فليس كل البائعين يعتمدون على استيراد المنتجات من الصين.

 

وبالمناسبة، إن كنت تقوم بتصنيع أو عمل أي منتج أو مشغولات يديوية يمكنك أن تبيعها في بلدك باستخدام المتاجر الإلكترونية  مثل سوق (الذي تملك شركة أمازون كما شارت سابقاً) وجوميا في مصر.

 

هذه الطريقة ليست للمبتدئين، وتتطلب رأس مال كبير نسبياً، لأنه عليك أن تبحث عن المنتجات لكي تختار منتج جديد ومناسب حتى تستطيع التغلب على المنافسة الشرسة في أمازون.

 

ثم بعد ذلك تحتاج إلى التواصل مع الموردين وأصحاب المصانع في الصين (من خلال مواقع كثيرة وأشهرها Alibaba.com) وتطلب منهم عينات تجريبية.

 

ثم تقوم بعمل اختبار لهذه المنتجات على أمازون أو عن طريق الترافيك المدفوع لتعرف ردود أفعال الناس، ثم تطلب كميات معينة من هذا المنتج وترسلها إلى أمازون.

 

ثم تقوم بتصوير المنتج أو عمل فيديوهات ووضع الوصف وخصائص المنتج (كل ما تراه في صفحة أي منتج على أمازون) حتى تتمكن من المنافسة بشكل صحيح.

 

لهذا إن كنت خبيراً في التسويق، أو لديك على الأقل 1000 دولار والذي يمكنك أن تغامر به لكي تتعلم، فقد تخسره في عدة أشهر ولا تربح أي شيء، فإني أنصحك بالتجربة.

 

هناك الكثير من الخبراء في هذا المجال من العرب على يوتيوب والذي يمكنك أن تتعلم منهم أو تتواصل معهم للمساعدة.

5- الربح من أمازون عن طريق العمل الحر

 

هذه واحدة من أذكى الطرق للربح من أمازون على الإطلاق والتي لا يعلم عنها الكثير… إن دققت النظر في كل الطرق السابقة ستجد أنها تحتاج إلى عمل أو مهارة معينة.

 

دعني أضرب لك بعض الأمثلة:

 

تصميم التيشرتات بشكل احترافي.

كتابة مقالات لمراجعة بعض المنتجات على أمازون أو المقارنات الإحترافية.

تصميم المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من أمازون.

البحث عن الكلمات الدلالية (Keywords) لتصدر نتائج البحث سواء داخل أمازون، أو للمواقع التي تربح من التسويق بالعمولة.

كتابة الكتب الإلكترونية بشكل إحترافي.

الكتابة الاحترافية لوصف المنتجات وخصائصها لنشرها على أمازون.

تصميم الفيديوهات الترويجية لمنتجات أمازون.

البحث في مختلف المنتجات لمعرفة أفضل الفرص لبيع منتجات جديدة.

تصوير المنتجات بشكل احترافي لعرضها على أمازون.

تصميم الشعارات والأعمال الفنية للبائعين لاستخدامها في تغليف (Package) المنتجات الخاصة بهم.

لهذا إن كنت تملك واحدة من هذه المهارات يمكنك أن تستغل مواقع العمل الحر المختلفة، وتعرض هذه الخدمات وتخصصها فقط لأمازون.

 

إن دخلت على أحد هذه المواقع (مثل موقع Fiverr أو Upwork ) وكتبت في البحث أمازون، سيظهر أمامك الكثير من الخدمات  والتي يمكنك أن تحاكيها (وبالمناسبة هذا يُثبت مدى فاعلية هذه الطريقة للربح من أمازون وحجم الطلب عليها).

 

اقرأ أيضاً:

 

ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يمثل كنز للجميع

كيفية التسجيل في موقع فايفر للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig

شرح موقع Fiverr (شرح لوحة التحكم وخطوات البيع والشراء)

كيفية الربح من موقع فايفر Fiverr (مرشد شامل 2020)

وهناك أمر آخر أريد أن أعرضه عليك، إن كنت خبيراً نوعاً ما في أمازون، أو تريد أن تتمكن بالفعل من منصة أمازون فعليك أن تستخدم منصة Jungle scout.

 

هذه المنصة تقدم الكثير من الأدوات لتسهيل عمل البائعين والمسوقين بالعمولة المحترفين الذين يعتمدون على أمازون، لأنها توفر لهم الكثير من المعلومات وأدوات البحث وحجم مبيعات مختلف المنتجات.

 

هذه المنصة في بداية هذا العام قامت بإطلاق موقع للعمل الحر خاص فقط بأمازون، لهذا أنصحك أن تلقي عليه نظرة لتعرف المهارات المطلوبة وأيضاً حجم الأرباح.

 

وإن كنت خبيراً في مجالك، أو بعد تحقيقك لبعض النجاحات على مواقع العمل الحر المختلفة يمكنك أن تقدم للعمل في هذه المنصة، خصوصاً وأنها تقدم أسعار ممتازة على عكس الكثير من المواقع الأخرى.

6- الربح من أمازون عن طريق الاستثمار

 

هذه هي آخر طريقة للربح من أمازون في هذا الدليل وهي أن تستثمر المال في شراء الأسهم، يمكنك أن تقوم بذلك من أي مكان في العالم.

 

سعر السهم الخاص بأمازون ثابت إلى حد كبير، ويزداد مع الوقت، لهذا إن كان لديك بعض المال الذي يمكنك أن تستغله بدلاً من إدخاره بطريقة تقليدية، يمكنك أن تستثمر في أمازون.

 

بالطبع الأمر يتطلب بعض المعرفة حتى تحدد أفضل الأوقات التي تقوم فيها بالشراء، ومتى تقوم بالبيع، أو ربما تقوم بشراء عدد معين من الأسهم وتحتفظ بها لمدة عام أو اثنين ثم تقوم بالبيع.

 

ويجب أن تعلم أن سعر السهم الخاص بأمازون مرتفع (تقريباً 2000 دولار)، وذلك نظراً لقوة الشركة وربحيتها العالية وسمعتها في السوق والتي أدت لتكالب المستثمرين عليها.

 

إقرأ أيضاً: طرق استثمار المال عبر الإنترنت (مرشد شامل 2019)

 

هناك الكثير من الناس الذين يريدون الربح من الإنترنت، والربح من أمازون، ذلك الكيان العملاق، هو أحد أفضل الوسائل التي يمكن لأي شخص أن يبدأ فيها.

 

لا تضيع الوقت، لأن كل ثانية تتأخر فيها تزداد المنافسة وتتغير القواعد، لهذا قم باختيار أحد الطرق السابقة بناءاً على مهارتك وابدأ على الفور.

 

برجاء مشاركتنا في التعليقات، ما هي الطريقة التي تعتقد أنها مناسبة لك؟ أكثر طريقة سيتم ذكرها في التعليقات سنقوم بعمل دليل كامل حولها.

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    يجب عليك تسجيل الدخول لتستطيع كتابة تعليق

    عن الناشر

    موسي علي

    نبذة شخصية

    مقالات حالية

    تقنية

    لماذا الفيسبوك لايت افضل

    تقنية

    برنامج mnotes