عاجل منذ قليل الرئيس الروسي يصل الي تركيا ومقابلة رئيس تركيا

عاجل منذ قليل الرئيس الروسي يصل الي تركيا ومقابلة رئيس تركيا

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إسطنبول في زيارة أعلن عنها مسبقا. بحسب "روسيا اليوم"، ومن المقرر أن يعقد بوتين محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان غدا الأربعاء.

 

ويناقش بوتين مع أردوغان آخر المستجدات الإقليمية، على رأسها التدخل العسكري التركي في ليبيا.

 

وتشهد زيارة بوتين تدشينه مشروع السيل التركي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا. وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن شن قبل قليل هجوما حادا على روسيا.

 

وبحسب قناة "تي آر تي" التركية، قال "قالن" إن النظام السوري مدعومًا من روسيا يرتكب مجازر ضد المدنيين وهذا مخالف لكل القوانين الدولية، وكذلك مخالف للاتفاقيات مع روسيا.

وكان المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف قد أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد ناقشا استعادة كيان الدولة وسلامة الأراضي في سوريا، خلال اجتماعهما في مقر تجمع القوات الروسية في دمشق.

 

وقال بيسكوف، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "أكد بوتين خلال لقائه مع الأسد أنه يمكن الآن القول بكامل الثقة إنه تم اجتياز مسافة كبيرة في طريق استعادة كيان الدولة السورية ووحدة أراضيها".

وأضاف بيسكوف: أشار الرئيس الروسي كذلك إلى أنه رأى مظاهر استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق".

وأوضح "بيسكوف" أن الأسد شكر بوتين على الزيارة، قائلا: "الرئيس السوري أعرب عن شكره لروسيا والعسكريين الروس على المساعدة في مكافحة الإرهاب واستعادة الحياة السلمية في سوريا".

وكان الرئيس الروسي قد توجه في وقت سابق اليوم الثلاثاء ، إلى سوريا في زيارة مفاجئة ، حيث التقى بنظيره السوري بشار الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد، ومن المقرر أن يزور أيضًا عدة منشآت في البلاد.

وتعد هذه أول زيارة لبوتين إلى سوريا منذ زيارته لقاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية عام 2017.

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    يجب عليك تسجيل الدخول لتستطيع كتابة تعليق

    عن الناشر

    موسي علي

    نبذة شخصية

    مقالات حالية

    تقنية

    لماذا الفيسبوك لايت افضل

    تقنية

    برنامج mnotes