تهديد صريح ... دونالد ترامب لايران مستعدون للحرب

تهديد صريح ... دونالد ترامب لايران مستعدون للحرب

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه إذا انسحبت بلاده من العراق فستترك موطئ قدم أكبر لإيران. وأضاف أن أمريكا لن تفكر في فرض عقوبات على العراق إلا إذا لم يعاملها باحترام.

 

وأكد ترامب على أنه يود سحب القوات الأمريكية من العراق في مرحلة ما، وقال: " نريد أن يضطلع العراق بأمنه"

 

وأشار ترامب إلى أن بلاده مستعدة لأي رد إيراني محتمل وسترد بدورها، مؤكدا أن انسحاب الولايات المتحدة الآن سيكون أسوأ ما قد يحدث للعراق.

 

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، قد قال في تصريحات لـشبكة سي إن إن الأمريكية، إن بلاده لا تبدأ الحرب لكنها تنهيها، في تهديد صريح لإيران.

 

وأضاف: "نحن لا نسعى للحرب مع إيران، لكننا مستعدون لإنهائها... ما نود أن نراه، هو وقف التصعيد".

 

وأكد اسبر على أن قاسم سليماني كان يحضر لـ"هجوم وشيك" على قوات ومصالح أمريكية، لافتا إلى أن واشنطن لديها أدلة "دامغة"، وأن سليماني "تم ضبطه بالجرم المشهود، حيث التقى، قائدا إرهابيا ثانيا، لتنسيق وتدبير هجمات جديدة على دبلوماسيين أمريكيين وقوات أو منشآت أمريكية".

 

وأشار إسبر إلى أن الهجوم كان سيحدث في غضون أيام أو أسابيع لو لم يتم القضاء على سليماني.

 

وتابع: "نحن مستعدون للأسوأ، ونتمنى ألا تتجه إيران للتصعيد"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت صائبة في اغتيال قاسم سليماني، وقال: "لقد كان هذا الوقت المناسب، الذي اختارته الولايات المتحدة للقضاء على زعيم إرهابي لمنظمة إرهابية خارج ساحة المعركة. على إيران أن تدرك أن اللعبة قد تغيرت، ولن نتحمل هذا السلوك السيئ"

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    يجب عليك تسجيل الدخول لتستطيع كتابة تعليق

    عن الناشر

    موسي علي

    نبذة شخصية

    مقالات حالية

    تقنية

    لماذا الفيسبوك لايت افضل

    تقنية

    برنامج mnotes